وحدة أعمال مواقع المعارض والمؤتمرات المتنامية بسرعة التابعة لـ إيه إس إم جلوبال تكشف النقاب عن مركز البحرين العالمي للمعارض، الأكبر في منطقة الشرق الأوسط

رعاية صحية - الأربعاء 23 نوفمبر 2022

حققت شركة 'إيه إس إم جلوبال'، الشركة الرائدة عالمياً لإدارة أماكن الفعاليات وأكبر منتج لتجارب الترفيه المباشرة، إنجازاً متميزاً دخلت بموجبه التاريخ مع الافتتاح المذهل الذي رافقته عروض الألعاب النارية لمركز البحرين العالمي للمعارض البالغة مساحته 950 ألف قدم مربع – وهو أكبر مركز للمعارض في منطقة الشرق الأوسط.

هذا ويعدّ المركز العالمي للمعارض في المملكة من مراكز المعارض والمؤتمرات الأكثر حداثة في العالم. ويشكل إطلاقه إنجازاً في مسيرة التنمية الاقتصادية للمملكة، ومن المتوقع أن يؤدي دوراً رئيسياً في تعزيز التنافسية الاقتصادية وموقع البحرين كوجهة عالمية كبرى للمؤتمرات الإقليمية والدولية.

وينضم هذا المركز إلى حافظة 'إيه إس إم جلوبال' التي تضم أكثر من 350 موقعاً للفعاليات حول العالم ويؤذن بانطلاق مبادرة الشركة لتنمية حافظتها من مواقع تنظيم المؤتمرات في فترة ما بعد الجائحة.

وقال رون بنسيون، رئيس 'إيه إس إم جلوبال' ورئيسها التنفيذيّ في هذا السياق: 'تمثّل هذه اللحظة تتويجاً لخطتنا التي تم تطويرها خلال الجائحة والتي تعزز إيماننا بأن هذا الجزء من العالم سيكون الأسرع ليس في العودة إلى الحياة الطبيعية فحسب، إنما في التحرك بسرعة لزيادة حصته في السوق إلى حد كبير في مجال المعارض والمؤتمرات'.

وأضاف: 'كما نتطلع إلى الاستفادة من أوسع شبكة في العالم ضمن قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض لإنشاء تجارب فريدة من نوعها قائمة على سنوات من الخبرة'.

وحضر حفل الافتتاح الرائع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد ورئيس الوزراء البحريني نيابة عن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بتسليط الضوء على أهمية المنافسة كعنصر أساسي في اقتصاد المملكة، ساهم في دعم الاستثمارات، وتعزيز التقدم الاقتصادي، وأوجد فرصاً نوعية للمواطنين. كما أشار إلى أن السياحة تبقى قطاعاً اقتصادياً رائداً، مضيفاً أن نمو القطاع كان أحد المحركات الرئيسية للتنمية الشاملة في المملكة، بقيادة صاحب الجلالة.

وأشارت سعادة السيدة فاطمة الصيرفي، وزيرة السياحة البحرينية خلال الحفل إلى تاريخ المملكة الطويل كوجهة جذابة في مجال التجارة تربط بين الشرق والغرب ، ما عزز مكانتها كوجهة سياحية عالمية. وأضافت أن افتتاح هذا المركز يعكس التزام المملكة بتوسيع نطاق التنمية عبر القطاعات، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للبحرين.

تجدر الإشارة إلى أن مركز البحرين العالمي للمعارض فريد من نوعه بفضل تصميمه المرن والقابل للتكييف، ويضم 10 قاعات بمساحة تبلغ 95000 متر مربع. تتسع القاعة الكبرى المذهلة لـ 4000 ضيفاً ويدعمها 94 غرفة للاجتماعات بالإضافة إلى 25 قسماً للأطعمة والمشروبات ومنافذ للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء باحة المعرض. ويتيح التصميم الواسع للمركز استضافة عدد من الفعاليات في وقت واحد، الأمر الذي يجعله موقعاً جذاباً للمعارض المحلية والإقليمية والدولية، والمؤتمرات، وحفلات الزفاف، والحفلات الموسيقية، والفعاليات الرياضية، والفعاليات الترفيهية الحية.

تجدر الإشارة إلى أن مركز البحرين العالمي للمعارض مملوك من قبل هيئة البحرين للسياحة والمعارض ('بي تي إي إيه')، التي تخطط للاستفادة من شبكة 'إيه إس إم جلوبال' الأوسع في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض لخلق تجارب فريدة قائمة على سنوات من الخبرة.

من جانبه، توجه هارفي ليستر إيه إم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة 'إيه إس إم جلوبال' في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والخليج بالتهنئة لهيئة البحرين للسياحة والمعارض على افتتاح مركز البحرين العالمي للمعارض، أحد أكبر مراكز المعارض والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط.

وقال ليستر في معرض تعليقه: 'تفخر ’إيه إس إم جلوبال‘ بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض للمساعدة على ضمان أن تبقى البحرين في الصدارة من حيث جذب الاستثمارات السياحية والمؤتمرات والمعارض الدولية والفعاليات الحية عالمية المستوى إلى منطقة الخليج. سيساهم هذا الموقع الاسطوري المميز بتعزيز مكانة البحرين باعتبارها وجهة دولية، ويساعد على دفع جهود تنويع النمو ويعود بالفائدة على الاقتصاد المحلي ويعزّز مكانة المملكة على الصعيد العالمي'.

وفي سياق متصل، أعربت الدكتورة ديبي كريستيانسن، المديرة العامة لمركز البحرين العالمي للمعارض عن فخرها الشديد بفريقها المتفاني والملتزم وشغفهم وعزمهم على 'رد الجميل' لدولة البحرين الجميلة، ما ساعد على إنشاء إرث طويل الأجل للمستقبل. كما سلطت الدكتورة كريستيانسن الضوء على أهمية التوجيه وبناء المواهب والمهارات لدى الشباب البحريني ووصفت الأمر بأنه 'ميزة'.

بعد حفل الافتتاح الكبير، افتتح مركز البحرين العالمي للمعارض أبوابه على الفور أمام الجمهور، مع استضافة ثلاثة أحداث متزامنة، من المتوقع أن تشهد مشاركة أكثر من 100 ألف زائر على مدى خمسة أيام وهي: معرض الجواهر العربية، معرض المجوهرات والساعات الأول الذي يحتفل بنسخته الثلاثين؛ ومعرض العطور العربية الأول من نوعه؛ و'سيتي سكيب'، أكبر قمة ومعرض للعقارات في المنطقة.

وتستضيف شبكة 'إيه إس إم جلوبال' ما مجموعه 20 ألف فعالية وترحب بـ 165 مليون ضيف كل عام. ومن أبرز مراكز المعارض والمؤتمرات الأخرى في حافظتها، نذكر 'ماكورميك بليس' في شيكاغو؛ ومركز موسكون في سان فرانسيسكو؛ و'آي سي سي سيدني'؛ و'شينزن وورلد' في الصين؛ و 'بيه آند جاي لايف' في أبردين بالمملكة المتحدة.

لمحة عن 'إيه إس إم جلوبال'

تعدّ 'إيه إس إم جلوبال' المنتج الرائد عالمياً لتجارب الترفيه. وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال وضع استراتيجيّات تنظيم وإدارة أماكن الأحداث والفعاليّات- حيث تقدّم حلولاً مصمّمة محلياً وتقنيات متطورة لتحقيق أفضل النتائج لمالكي أماكن الفعاليات. وتنتشر شبكة أماكن الفعاليات الراقية التابعة للشركة على خمس قارّات، مع حافظة تفوق 350 من أعرق الحلبات، والملاعب، ومراكز المؤتمرات والعروض، وأماكن الفنون الاستعراضية حول العالم. تواصلوا معنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي: 'فيسبوك' و'إنستغرام' و'تويتر' و'لينكد إن' وعبر الموقع الإلكتروني التالي: asmglobal.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير'businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221122005879/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/2311202228644

جهات الاتصال

للاتصالات الصحفية:

جيم ييغر

جوّال : 8182646812

البريد الإلكتروني: jim@breakwhitelight.com (لصالح 'إيه إس إم جلوبال')



أهم الاخبار



رعاية صحية

تيفوجين بيو تخطط لدرا...
الأربعاء 23 نوفمبر 2022
ريميني ستريت تحصد عدد...
الأربعاء 23 نوفمبر 2022
وحدة أعمال مواقع المع...
الأربعاء 23 نوفمبر 2022