سيريوم تطلق المرحلة الأولى من ميزة تتبّع عمليات صيانة الطائرات عبر الأقمار الصناعية

مال واقتصاد - الأربعاء 23 نوفمبر 2022

  • تعدّ ميزة 'العمليات الأرضية' الجديدة ضمن وحدة 'أسيند بروفايلز' (Acsend Profiles) المرحلة الأولى من جهود 'سيريوم' لتمكين قطاع الطيران من مراقبة عمليات صيانة الطائرات المستقبلية والتنبؤ بها
  • باستخدام هذه الميزة الجديدة، يمكن للشركات تحديد متى تمّت إعادة طلاء الطائرة، أو إعادة تصميم المقصورات أو خضعت لفحوصات الصيانة الدورية
  • باستخدام هذه الميزة، رأينا كيف قامت الخطوط الجوية الفرنسية بإعادة تصميم المقصورات في 15 طائرة من طراز 'إيرباص إيه 330'؛ وكيف أعادت شركة 'لوفتهانزا' تشغيل طائرات 'إيرباص إيه 340' الموضوعة خارج الخدمة؛ وكيف قامت شركة 'فيديكس' بتعزيز أسطولها لتلبية الطلب الكثيف على الشحن الجوي.

كشفت شركة تحليلات الطيران 'سيريوم' اليوم عن إضافة ميزة تتبع لعمليات صيانة الطائرات قائمة على الأقمار الصناعية الأولى من نوعها في قطاع الطيران ضمن وحدة معلومات الطيران 'أسيند بروفايلز' (Ascend Profiles).

وتتيح ميزة 'العمليات الأرضية' الجديدة لكلّ من مصنّعي الطائرات والمحركات، ومقدمي خدمات صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، ومزوّدي قطع الغيار، والمؤجرين، وشركات التأمين، إمكانية مراقبة عمليات صيانة الطائرات المستقبلية والتنبؤ بها.

بالتالي، يمكن للشركات أن تفهم بشكل أفضل متى وأين كانت آخر مرة خضعت فيها طائرة محددة للصيانة وتوقّع عملية التفتيش المقبلة.

كما تساعد هذه الميزة على تحديد ضرورة تبديل الطائرات ووضع الاستراتيجيات حول كيفية تخصيص ميزانيات الصيانة وما بعد البيع من قبل المشغلين أو المالكين وأين.

وقال جيريمي بوين، الرئيس التنفيذي لشركة 'سيريوم' في معرض تعليقه على الأمر: 'نحن مبتكرون ونسعى باستمرار إلى طرح أفكار جديدة تسمح بتمكين قطاع الطيران.

'من خلال تتبع كل عملية صيانة أرضية تخضع لها طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران، يمكننا أن نحدد ما إذا كانت هذه العملية تضمّنت إعادة تصميم للمقصورات، أو تغيير للعلامة التجارية، أو عملية صيانة، أو إعادة إلى الخدمة.'

تجمع المرحلة الأولى من ميزة 'العمليات الأرضية' الجديدة بيانات حول مختلف الحالات التي تقضي فيها الطائرات أكثر من سبعة أيام على الأرض، وتحدد تاريخ تسجيل الطائرة، والمطار وتاريخ ووقت الوصول وتاريخ ووقت المغادرة، ومدة عملية الصاينة الأرضية (بالأيام)، فضلاً عن عمر الطائرة. كما تعطي هذه الميزة معلومات مفصّلة عن أنواع أنشطة الصيانة ومزود الخدمات، لصالح شركات طيران معيّنة.

وتشكّل هذه الميزة الجديدة دليلاً على القوة التي يتيحها الجمع بين أساطيل 'سيريوم' منقطعة النظير وبيانات تتبع الرحلات المتقدمة القائمة على الأقمار الصناعية، وبين مواقع صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات وبيانات معاملات صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات.

من بين الأمثلة على الاستخدام الناجح لهذه الميزة الجديدة، أظهرت البيانات أن شركة الخطوط الجوية الفرنسية أعادت تصميم المقصورات الداخلية لجميع طائرات 'إيرباص إيه 330' ضمن أسطول طائراتها البالغ عددها 15 طائرة لتتناسب مع التصميم الداخلي لطائراتها من طراز 'إيه 350'.

ويعكس ذلك حرص الشركة وتركيزها على تعزيز تجربة المسافرين، وقد عاد بالفائدة عليها عند استئناف السفر الجوي بعد عمليات الإغلاق التي فرضها تفشي جائحة 'كوفيد-19'. تجدر الإشارة إلى أن جميع طائرات 'إيرباص إيه 330' البالغ عددها 15 طائرة كانت جاهزة للعودة إلى الخدمة بعد تجديد مقصوراتها الداخلية في يوليو من العام 2020.

كذلك، أظهرت البيانات كيف قامت شركة 'لوفتهانزا' بإعادة تشغيل خمس من طائراتها من طراز 'إيرباص إيه 340'، بعدما كان من المقرر إخراجها من الخدمة، بسبب الوباء الذي أعاق تسليم طائرات جديدة.

كما تشير البيانات التي توفرها هذه الميزة الجديدة كيف دخلت شركة 'لوفتهانزا' في شراكة مع شركة 'آي إيه سي' (IAC) في دبلن لإعادة طلاء طائرات 'إيرباص إيه 340' بعلامة وألوان 'لوفتهانزا' الجديدة، وأن فحوصات الصيانة الدورية نُفّذت من قبل كلّ من 'لوفتهانزا تكنيك مالطا' و'لوفتهانزا تكنيك الفلبين' و'جورامكو'.

كذلك، ومع تنامي الطلب على شحن معدات الوقاية الشخصية والزيادة القوية في التجارة الإلكترونية خلال الجائحة، تظهر بيانات 'العمليات الأرضية' من 'سيريوم' كيف تمكنت شركة 'فيديرال إكسبرس' للشحن الجوي ('فيديكس') من زيادة أسطولها إلى أقصى حد والاستفادة من العلاقات القوية مع مزود الصيانة الخاص بها. وقد قامت شركة 'فيديكس' بتكثيف رحلات الشحن، باستخدام مجموعة من الطائرات الحديثة – التي يتراوح عمرها بين سنة إلى ثماني سنوات تقريباً - وحافظت على دورة صيانة ثابتة لمدة عامين.

تعدّ ميزة 'العمليات الأرضية' جزءاً من واجهة المستخدم لوحدة 'أسيند بروفايلز' (Ascend Profiles) التي تتصوّر المعلومات الخاصة بالطائرات من ملفات تعريف شركات الطيران ومؤجري الطائرات، لتوفير رؤى سريعة حول أنواع الطائرات ومواقع المطارات ومصنّعي المعدات الأصلية وخدمات الصيانة والإصلاح والتجديد وغيرها الكثير. تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة متاحة كتطبيق وتعمل على أجهزة سطح المكتب والهاتف الجوال والحاسوب اللوحي.

يُرجى الضغط هنا للاطلاع على المزيد من المعلومات.

لمحة عن 'سيريوم'

تجمع 'سيريوم' بين البيانات القوية والتحليلات لإبقاء العالم في حركة مستمرة. وتشمل خدماتها، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم الأفكار المكتسبة من خبرة لعقود من الزمن في هذا القطاع، وتمكين شركات السفر والشركات المصّنعة للطائرات، والمطارات، وشركات الطيران، والمؤسسات المالية، بهدف اتخاذ قرارات منطقية وأكثر إطلاعاً تحدد مستقبل السفر وتساهم في زيادة الإيرادات وتعزيز تجارب العملاء. تعد 'سيريوم' جزءاً من شركة 'ريلكس'، المزود العالمي للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات اتخاذ القرارات للعملاء من المتخصصين وروّاد الأعمال. ويتم التداول بأسهم 'ريلكس بيه إل سي' في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام الرموز التالية: London: REL ؛ و Amsterdam: REN؛ و New York: RELX.

للمزيد من المعلومات، يرجى متابعة تحديثات 'سيريوم' على 'لينكد إن' أو 'تويتر' أو زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cirium.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير'businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221123005132/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/2311202228633

جهات الاتصال

لاستفسارات وسائل الإعلام:

قسم العلاقات العامة في 'سيريوم' عبر البريد الالكتروني التالي: media@cirium.com

وكالة 'بيه سي إيجنسي' (المملكة المتحدة وأوروبا)، عبر البريد الالكتروني التالي: cirium@pc.agency

أو 'جولييت ألفا' للعلاقات الإعلامية عبر البريد الالكتروني التالي: cirium@juliettalpha.com

أو وكالة 'تراين تراكس' لاتصالات التسويق (اليابان): cirium@traintracks.com



أهم الاخبار



مال واقتصاد

سونيك هيلث كير تستحوذ ...
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
شراكة استراتيجية في ت...
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
كويكتل تُعزّز التحول ...
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022