نشر حل البنية التحتية الذكية من فيلودين ليدار في مشروع تحسين السلامة المرورية في هلسنكي

مال واقتصاد - الخميس 23 يونيو 2022

أعلنت شركة 'فيلودين ليدار' (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: VLDR, VLDRW)، اليوم، عن نشر حل البنية التحتية الذكية ('آي آي إس') الخاص بها في هلسنكي، بفنلندا لجمع بيانات حركة المرور وتحسين سلامة الطرق. ويسلّط المشروع الضوء على الدقة والقيمة العالية التي يتمتع بها حل البنية التحتية الذكية في تعداد وتصنيف حركة المرور متعددة الوسائط، وفي الكشف عن حوادث الاصطدام الوشيكة ومراقبتها.

وأُدير المشروع من قِبل شركة 'فوروم فيريوم هلسنكي' و'سيتي أوف هلسنكي' بالتعاون مع شركة 'نوديون فنلندا' وشركة 'كومسيجنيا'. واستُخدم حل البنية التحتية الذكية الذي يجمع بين مستشعرات 'ليدار' من 'فيلودين' الحائزة على عدّة جوائز وبرنامج 'بلوسيتي' المدعوم بالذكاء الاصطناعي'، لمراقبة تدفق حركة المرور في ثلاثة تقاطعات في قسم ياتكاشاري النابض بالحياة في هلسنكي. وبالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز أحد التقاطعات بوحدة نظام نقلٍ ذكي تعاوني ('سي-آي تي إس') على جانب الطريق لتمكين التجارب التي ترسل رسائل إنذار للسائقين حول مستخدمي الطريق المعرضين للخطر عند التقاطع.

وفي إطار المشروع، حقق حل البنية التحتية الذكية معدل دقة بنسبة 97 بالمائة لتعداد حركة مرور المركبات بالإضافة إلى حركة مرور الدراجات والمشاة. وأظهر الحل أيضاً كفاءةً في اكتشاف حالات الاصطدام الوشيك، على غرار اجتياز الضوء الأحمر والعبور العشوائي للمشاة؛ إذ يُوفّر معلومات قيمة لتحسين إدارة حركة المرور بما يُعزز السلامة. وتشمل الخطوات التالية للمشروع تطوير المزيد من قدرات تصنيف المركبات، وإنشاء حل للاستخدام الجوال لقياس حركة المرور على المدى القصير وإنشاء واجهة بين حل البنية التحتية الذكية ووحدات التحكم في إشارات المرور.

وفي هذا السياق، قال جان رين، مدير المشاريع في 'فوروم فيريوم هلسنكي': 'أظهرت ’فيلودين ليدار‘ قدرتها على توليد معلومات مرتبطة بحركة المرور في التقاطعات تشمل المركبات والمشاة والدراجات بموثوقية ودقّة، بما في ذلك أحجام البيانات وتصنيفها والاتجاهات والمسارات والسرعة. ويُوفر الحل بيانات كشف دقيقة في الوقت الفعلي لدعم حلول الأمن ذات الصلة بنظام النقلٍ الذكي التعاوني مثل تحذيرات مستخدمي الطريق المعرضين للخطر التي يمكن أن تساعد في تحسين السلامة على الطرقات'.

وقالت لورا ريسلي، نائب الرئيس الأوّل لقسم المبيعات العالمية بشركة 'فيلودين ليدار': 'يُوفر حل البنية التحتية الذكية الذي نقدمه البيانات التي يحتاجها مخططو النقل لفهم المشاكل الكامنة في شبكة المرور واعتماد نهج استباقي بشأن سلامة المركبات ومستخدمي الطرق المعرضين للخطر. ويُمسك حلّنا بزمام المبادرة لتحويل البنية التحتية لجعل المجتمعات أكثر ذكاءً وأماناً'.

لمحة عن حلّ البنية التحتية الذكية

يوفر حلّ البنية التحتية الذكية مراقبة وتحليل حركة المرور بهدف تحسين سلامة الطرقات والكفاءة وجودة الهواء، ومساعدة المدن على التخطيط لأنظمة نقل أكثر ذكاءً وأماناً. ونُشر هذا الحلّ المتكامل في ثلاث قارّات، بما في ذلك الأنظمة التي نُشرت في كلّ من تكساس وفلوريدا ونيفادا وكاليفورنيا ونيو جيرسي وميسوري وكندا.

ولا تُحدد مستشعرات الليدار من 'فيلودين' سمات وجوه الأفراد، وهي مسألة تُثير قلقاً متزايداً على مستوى تطبيقات المدن. وتتمتّع مستشعرات 'ليدار' بالأفضليّة على صعيد الخصوصيّة بمقارنة بالأنظمة التي تعتمد على الكاميرا فحسب، لأنّ مستشعرات ليدار لا تسجّل التفاصيل، مثل الشعر ولون البشرة. وتجمع مستشعرات الليدار من 'فيلودين' البيانات بموثوقية بغضّ النظر عن ظروف الإنارة أو الطقس، وتدعم العمليّات على مدار الساعة وطيلة أيّام العام.

ويعمل حلّ البنية التحتية الذكية على تعزيز كفاءة الطاقة وخفض انبعاثات غازات الدفيئة لمستقبل أكثر استدامة من خلال تحسين تدفق حركة المرور وتخفيف الازدحام. وفاز حل البنية التحتية الذكية مؤخراً بجوائز الابتكار 'إس إكس إس دبليو' للعام 2022 – التي تمنحها مهرجانات ومؤتمر 'ساوث باي ساوثوست'.

للمزيد من المعلومات حول حلّ البنية التحتية الذكية، يُرجى الاتصال بقسم المبيعات في شركة 'فيلودين' على الرقم التالي: 6692752526 أو زيارة الموقع الإلكتروني التالي: sales@velodyne.com.

لمحة عن 'فيلودين ليدار'

افتتحت 'فيلودين ليدار' (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمزNasdaq: VLDR, VLDRW) حقبة جديدة من التكنولوجيا المستقلة مع اختراع مستشعرات الرؤية المحيطية في الوقت الحقيقي. تشتهر 'فيلودين'، الشركة العالمية الرائدة في مجال الليدار، بمحفظة واسعة من تقنيات الليدار المتطورة. توفر حلول البرامج والمستشعرات الثورية من 'فيلودين' المرونة والجودة والأداء لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك المركبات الذاتية القيادة وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة ('إي دي إيه إس'). من خلال الابتكار المستمر، تسعى 'فيلودين' جاهدة لتغيير الحياة والمجتمعات من خلال تعزيز التنقل الأكثر أمانًا للجميع.

البيانات التطلعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على 'بيانات تطلعية' بالمعنى المقصود في أحكام 'الملاذ الآمن' لقانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاص بالولايات المتحدة لعام 1995 بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، جميع البيانات التي لا تحيل إلى حقائق تاريخية وهي، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بـ'فيلودين'، وأسواقها المستهدفة ومنتجاتها الجديدة وجهودها للنمو والمنافسة. عند استخدامها في هذا البيان الصحفي، فإن كلمات 'يقدّر'، و'يتوقّع'، و'يخطط'، و'يعتزم'، و'يعتقد، و'يسعى'، و'قد'، و'سوف، و'يمكن'، و'ينبغي'، و'المستقبل'، و'يوحي' والأشكال المختلفة التي قد تتخذها هذه الكلمات أو التعبيرات المماثلة لها (أو صيغ النفي الخاصة بها أو بمرادفاتها) من شأنها أن تشير إلى بيانات تطلعية. لا تُعد هذه البيانات التطلعية ضمانات للأداء أو الظروف أو النتائج في المستقبل وهي تتضمن عددًا من المخاطر المعروفة وغير المعروفة والشكوك والافتراضات وعوامل مهمة أخرى، وكثير منها خارج سيطرة 'فيلودين'، والتي قد تسبب نتائج فعلية مختلفة ماديًا عن تلك التي نوقشت في البيانات التطلعية. تشمل العوامل المهمة التي قد تؤثر على المخرجات أو النتائج الفعلية، من بين أمور أخرى، الشكوك المتعلقة بالتنظيم الحكومي واعتماد الليدار، والتأثير غير المؤكد لوباء كوفيد-19 على أعمال 'فيلودين' وعملائها؛ وقدرة 'فيلودين' على إدارة النمو؛ وقدرة 'فيلودين' على تنفيذ خطة أعمالها؛ والشكوك المتعلقة بقدرة عملاء 'فيلودين' على تسويق منتجاتهم وقبول السوق النهائي لهذه المنتجات؛ ومعدل ودرجة قبول السوق لمنتجات 'فيلودين'؛ ونجاح المنتجات والخدمات الأخرى المنافسة ذات الصلة بـالليدار وأجهزة الاستشعار المتوفرة أو التي قد تصبح كذلك؛ والشكوك المتعلقة بحالات التقاضي الحالي لـ'فيلودين' والتقاضي المحتمل الذي يشمل 'فيلودين' أو صحة أو قابلية إنفاذ الملكية الفكرية لـ'فيلودين'؛ والظروف الاقتصادية وظروف السوق العامة التي تؤثر على الطلب على منتجات 'فيلودين' وخدماتها. لمزيد من المعلومات حول المخاطر والشكوك المرتبطة بأعمال 'فيلودين'، يرجى الرجوع إلى قسم 'مناقشة الإدارة وتحليل الحالة المالية ونتائج العمليات' و'عوامل الخطر' في ملفات 'فيلودين' المودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التقرير السنوي، وفق النموذج '10-كيه' والتقارير ربع السنوية وفق النموذج '10-كيو' تستند جميع البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي إلى المعلومات المتاحة لشركة 'فيلودين' وقت إصدار هذا البيان، ولا تلتزم فيلودين' بتحديث أو مراجعة أي بيانات تطلعية، سواء كان ذلك في ضوء معلومات جديدة أو أحداث لاحقة أو غير ذلك، باستثناء ما يقتضيه القانون.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220622005178/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



أهم الاخبار



مال واقتصاد

بـ10 ملايين دولار.. اتف...
الخميس 30 يونيو 2022
أفينيتي تُعيّن مسؤولَ...
الخميس 30 يونيو 2022
قطعة ’الفن الوظيفي&...
الخميس 30 يونيو 2022