سبيدإكس تعزّز التغطية في حافظة كواشف التنميط الجيني لفيروس سارس-كوف 2

رعاية صحية - الخميس 7 أكتوبر 2021

أعلنت شركة 'سبيدإكس' الخاصة المحدودة، مطوّرة الحلول الابتكاريّة لتشخيص الجزيئات، أنها قامت بتوسيع مجموعة منتجاتها من الكواشف المستخدمة في الأبحاث لتحليل السلالات المتحوّرة من فيروس 'كوفيد-19' لتشمل إحدى الطفرات الأساسية المرتبطة بالسلالة المتحوّرة 'دلتا' المثيرة للقلق لفيروس 'سارس- كوف 2'. وقد تمّ توسيع مجموعة منتجات اختبار التنميط الجيني* لفيروس 'سارس- كوف 2' المعروفة بـ'بليكس برايم' بسرعة منذ إطلاقها في يوليو، وهي تستخدم النهج الفريد والشامل الخاص بالشركة للتحليل الكيميائي لركائز الجزئيات والتكنولوجيا القائمة على التسلسل الحاصلة على براءة اختراع. ويمكن استخدام مجموعة المنتجات هذه بشكل مستقل أو مجتمعة لدعم أنشطة التحقيق المخبري وجهود الرصد الحرجة للسُّلالات المتحوّرة المثيرة للقلق لفيروس 'سارس-كوف 2'.

وقال الدكتور شارلز كارترايت، نائب الرئيس الأول للشؤون السريريّة: 'يسمح الفحص السريع للعينات الإيجابية باستخدام اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بيه سي آر) للمختبرات بمراقبة الطفرات بسهولة أثناء تداولها.' وأضاف:' تم اختيار الطفرات الفردية المستهدفة بمجموعتنا من كواشف التنميط الجيني بعناية لتمثيل الاختلافات الأساسية للسلالات، وبالتالي نجد أنه يمكن لحافظتنا القائمة من الاختبارات أن تستهدف حتى أحدث السلالات المتحوّرة الناشئة ذات الأهمية والمثيرة للقلق لإجراء المزيد من التحليل.'

هذا وتعد مجموعة أدوات الاختبار 'بليكس برايم' لرصد طفرة 'إل 452 كيو' (L452Q) الخاصة بسلالة 'لامبدا' من فيروس 'سارس- كوف 2'* اختبار ذات أنبوب تجميع واحدة تم تصميمه لاكتشاف طفرات بروتين السنبلة 'سبايك' (Spike) في طفرة 'إل 452 كيو' (L452Q) من فيروس 'سارس- كوف 2' في متحوّر 'لامبدا' المثير للقلق (المعروف علمياً باسم 'سي 37') 1، بالإضافة إلى جين بوليميراز الحمض النووي الريبوزي (RdRp) القائم على الحمض النووي الريبوزي لفيروس 'سارس- كوف 2'. ويُعدّ هذا الكاشف ثالث منتج ضمن حافظة اختبارات التنميط الجيني* لفيروس 'سارس- كوف 2' المعروفة بـ 'بليكس برايم'، ويمكن استخدامه كمنتج مستقل لدعم اختبارات رد الفعل أو بشكل مشترك مع منتج 'بليكس برايم' لرصد طفرات ألفا/بيتا/غاما+ من فيروس 'سارس- كوف 2' وكواشف طفرات 'دلتا' (P681R) من فيروس 'سارس- كوف 2'. وستُساهم اختبارات 'بليكس برايم' للتنميط الجيني* لفيروس 'سارس- كوف 2'، المتوافق مع أجهزة اختبار تكنولوجيا تفاعل البوليميراز المتسلسل المبتكرة 'كيو بيه سي آر' القياسية وأجهزة مناولة السوائل، بخفض التكاليف وعمليات المعالجة اليدوية في المختبرات التي تقوم حالياً بتحليل أحجام كبيرة من التسلسلات الجينية.

لمحة عن 'سبيدإكس'

تعدّ 'سبيدإكس' شركة أسترالية خاصة تأسست في عام 2009 ولها مكاتب في لندن والولايات المتحدة وموزعين في جميع أنحاء أوروبا. تختصّ 'سبيدإكس' بتقديم الحلول التشخيصية الجزيئية التي تتعدى مجرد الكشف لتقديم معلومات شاملة لتحسين إدارة المريض. وساهمت تكنولوجيا تفاعل البوليميراز المتسلسل المبتكرة (qPCR) بالوقت الفعلي بتوجيه استراتيجيات الكشف القائم على التسلسل والشروع بالعلاج المعقدة الرائدة في السوق. وتركّز حافظة منتجاتها على التشخيصات المتعددة للأمراض المنقولة جنسياً، والواسمات المقاومة للمضادات الحيوية، والأمراض التنفسية. للمزيد من المعلومات حول 'سبيدإكس'، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://plexpcr.com.

* متوفرة ككواشف مستخدمة في الأبحاث فقط، وليس للاستخدام في إجراءات التشخيص

المراجع

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211005006261/en/.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



أهم الاخبار



رعاية صحية

تشجيع النساء على إجرا...
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
ريزن فارماسوتيكالز إي...
الخميس 14 أكتوبر 2021
سمور (SMOORE) تفوز بجائزة ...
الأربعاء 13 أكتوبر 2021