إدراج إنيرجي فولت (Energy Vault)، شركة التكنولوجيا التي تستخدم تخزين الطاقة القائمة على الجاذبية على مستوى المرافق العامة لتسريع إزالة الكربون حول العالم، في بورصة نيويورك في أعقاب اندماجها مع نوفوس كابيتال كوربوريشن II (Novus Capital Corporation II)

تكنولوجيا - الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

  • أعلنت كل من شركة 'نوفوس كابيتال كوربوريشن II' (Novus Capital Corporation II)، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرموز NYSE: NXU، NXU.U, NXU WS) (المشار إليها فيما يلي بـ'نوفوس' Novus) وشركة 'إنيرجي فولت'(Energy Vault)، وهي شركة حلول تخزين الطاقة، عن إبرام اتفاقية نهائية لدمج أعمالهما؛ وعند إغلاق الصفقة، من المتوقع أن يتمّ التداول بأسهم الشركة المندمجة في بورصة نيويورك تحت الرمز 'GWHR'.

  • تعكس الصفقة ضمنياً قيمة مبدئية للشركة المندمجة تبلغ 1.1 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن توفر ما يصل إلى 388 مليون دولار من إجمالي العائدات النقدية للشركة المندمجة. وفي إطار الصفقة، حصلت 'نوفوس II' على التزامات بقيمة 100 مليون دولار من الاستثمار الخاص في الأسهم العامة المشتركة، والتي سوف تُستخدم، على سبيل المثال لا الحصر، لتمويل استراتيجية نمو الشركة المندمجة. وتأتي هذه الصفقة في أعقاب قيام 'إنيرجي فولت' Energy Vault) بجمع رأس مال بقيمة 100 مليون دولار أمريكي ضمن جولة تمويل من الفئة 'سي'.

  • يرتكز الاستثمار الخاص في الأسهم العامة على مستثمرين استراتيجيين ومستثمرين مؤسسيين، بما في ذلك الصناديق والحسابات المدارة من قبل 'أداج كابيتال بارتنرز إل بيه' (Adage Capital Partners LP) و'بيكيرينج إنيرجي بارتنرز' (Pickering Energy Partners) و'سايلينج ستون كابيتال إنيرجي ترانزيشن ستراتيجي فاند' (Sailingstone Capital Energy Transition Strategy Fund) و'سوفت بنك إنفستمنت أدفايزرز' (SoftBank Investment Advisers)، و'سيميكس فنتشرز' (Cemex Ventures) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: CX)، و'بالانتير تكنولوجيز' (Palantir Technologies Inc.) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: PLTR) ومستثمرين آخرين. كما شاركت الشركات الفرعية والشريكة لشركة 'نوفوس كابيتال' (Novus Capital) في الاستثمار الخاص في الأسهم العامة.

  • صُممت أنظمة تخزين الطاقة من 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) لتكون فعالة من حيث التكلفة وموثوقة وآمنة عند تشغيلها ومستدامة بيئيًا لمدة 35 عامًا من حياتها التقنية، وذلك باستخدام الجاذبية لتخزين الطاقة المتجددة وإطلاقها عند الطلب، وهي مدعومة بعلوم المواد المتقدمة وتقنيات البرمجيات مسجلة الملكية.

  • ستعمل 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) على تلبية الاحتياجات الهائلة غير الملباة لمصادر الطاقة المتجددة المتقطعة من حلول تخزين الطاقة وتعزيز استدامة الشبكة، مع تحوّل العالم بعيدًا عن استخدام الوقود الأحفوري.

  • نجحت 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) في إثبات قدرتها على نشر تقنياتها على نطاق تجاري ولديها مجموعة قوية من التفاعلات النشطة مع العملاء، بما في ذلك ثماني اتفاقيات مبرمة وخطابات نوايا لتوفير سعة تخزين طاقة تبلغ 1.2 جيجاوات في الساعة، مع التخطيط لبدء عمليات النشر هذه في الربع الأخير من العام 2021 في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أوروبا والشرق الأوسط وأستراليا في عام 2022.

  • في إطار هذه الصفقة، سينضم لاري بولسون، رئيس مجلس إدارة شركة 'نوفوس' (Novus)، إلى مجلس الإدارة بعد عملية الإغلاق، ليقدم خبرته التي تناهز 30 عامًا في المناصب القيادية التنفيذية والتقنية العالمية التي تبوأها في الشركات العامة المدرجة على قائمة 'فورتشن 500' بما فيها 'كوالكوم' و'برايت بوينت' و'نوكيا'.

  • من المتوقع أن يتم إدراج الشركة المندمجة حديثًا في بورصة نيويورك تحت الرمزين الجديدين 'GWHR' و'GWHR WS'، ويُتوقع إغلاق الصفقة في الربع الأول من العام 2022، وفقًا لشروط الإغلاق الإعتيادية.

(بزنيس واير): أعلنت كل من 'نوفوس كابيتال كوربوريشن II' (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرموز: NYSE: NXU، NXU.U, NXU WS) (المشار إليها فيما يلي بـ'نوفوس')، وهي شركة استحواذ أمريكية ذات أغراض خاصة متداولة في البورصة، و'إنيرجي فولت' (Energy Vault)، وهي الشركة المبتكرة لمنتجات تخزين الطاقة المتجددة القائمة على الجاذبية على مستوى المرافق العامة والتقنيات المملوكة من قبلها، عن إبرام اتفاقية نهائية لدمج أعمالهما. وعند إغلاق الصفقة، سيُطلق إسم 'إنيرجي فولت' القابضة على الشركة المندمجة، ومن المتوقع أن يتم إدراجها في بورصة نيويورك تحت الرمزين 'GWHR' و'GWHR WS' على التوالي. وسوف يتولى رائد الأعمال الناجح روبرت بيكوني قيادة الشركة المندمجة كرئيس لمجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي.

أبرز إنجازات الشركة

حاجة السوق الواضحة إلى'إنيرجي فولت'(Energy Vault): وفقًا لتقرير صادر حديثاً عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة 'ايرينا'، يتزايد الطلب على الطاقة النظيفة على مستوى العالم، ومن المُتوقّع أن تبلغ مصادر الطاقة المتجددة 90 في المائة من إجمالي الطاقة الموّلدة بحلول العام 2050. وبهدف دعم هذا التحول، سيحتاج تخزين الطاقة على مستوى المرافق العامة إلى سعة أكبر بعشرة أضعاف في السنوات العشر المقبلة، ويُتوقع استثمار أكثر من 270 مليار دولار ضمن هذا الإطار الزمني. وفي حين يُتوقع استمرار نمو الطلب على الطاقة النظيفة، إلا أنّ حلول التخزين الحالية غير كافية؛ إذ إنّ ضخ المياه - الذي يمثل حوالى 90 في المائة من سوق سعة التخزين العالمية الحالية - والبطاريات الكيميائية، يواجه كلاهما تحديات هائلة من حيث قابلية التوسع والاقتصاديات المستوية (التكلفة المستوية لانتاج وتوزيع واستهلاك الطاقة) والسلامة والمخاطر البيئية.

إنجاز ثوري في مجال تخزين الطاقة: قامت 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) بتطوير منصة لتخزين الطاقة قائمة على الجاذبية، وهي مصممة لتكون فعالة من حيث التكلفة وموثوقة وآمنة عند تشغيلها ومستدامة بيئيًا، لتتفوق بالتالي على البدائل وتتخذ موقعاً فريداً يمكّنها من تلبية طلبات السوق. تستوحي المنصة تصميمها من معامل ضخ المياه التي تعتمد على قوة الجاذبية لتخزين الطاقة وتفريغها، إلى جانب ابتكارات علوم المواد والبرمجيات الخاصة بشركة 'إنيرجي فولت' (Energy Vault): حيث استبدلت المياه بكتل مركبة مصنوعة حسب الطلب، من تربة أو مواد النفايات المستخرجة من مصادر محلية، والتي يتم رفعها وخفضها لتخزين الطاقة وإفراغها عند الطلب. وتتولى منصة البرمجيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي من 'إنيرجي فولت'، التي تتضمن تحكمًا متقدمًا في الحاسوب ورؤية آلية، إدارة هذا النظام المملوك للشركة. وتتمثل النتيجة النهائية في توفير إمداد مستدام من الطاقة وسعة التخزين بواسطة نظام مصمم ليتمتع بأكبر قدر من المرونة التشغيلية لتخزين الطاقة على المدى القصير والطويل، وبكفاءة تخزين عالية يتم استردادها لاحقاً، ونفقات رأسمالية وتشغيلية أقل، وبفعالية أصول أعلى عموماً من منتجات المنافسين نظراً إلى نقص التدهور في وسيلة التخزين مع مرور الوقت.

مشاركات عالمية سريعة التوسع مع شركات رائدة: على مدى العامين الماضيين، عملت 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) عن كثب مع المرافق العالمية الكبرى ومنتجي الطاقة المستقلين لتحسين منصة التكنولوجيا خاصتها لتخزين الطاقة، وضمان مرونة إضافية ومعالجة احتياجات الطاقة المرتفعة والمدة المرنة. بعد نجاحها في توصيل على نطاق تجاري نظامها لتخزين الطاقة بسعة 5 ميجاوات بالشبكة الوطنية في سويسرا عام 2020، استكملت 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) العناية التشغيلية الواجبة مع بعض أكبر المرافق ومنتجي الطاقة المستقلين في العالم، مع التركيز بشكل خاص على أداء الخدمة الإضافية، وتحقيق كفاءة عالية في نظام التخزين يتم استردادها لاحقاً، وعلى بروتوكولات نشر الطاقة المستمرة. وقد تمّ دمج هذه العناصر التقنية الأساسية والموثوقة ضمن أحدث تصميم قامت به الشركة لبنية منتج نموذجي ومرن ومدمج ذات طاقة عالية، وهي منصة 'إي في إكس' الجديدة، المعلن عنها في أوائل هذا العام بالتعاون مع 'أرامكو' السعودية. ومن المتوقع أن تتميز 'إي في إكس' بمدة حياة تقنية تزيد عن 35 عاماً، وبكفاءة تخزين عالية تتراوح بين 80 إلى 85 في المائة في الكهرباء المخزنة والتي يتم استردادها لاحقاً، ومرونة لتلبية الحاجة إلى التطبيقات ذات الطاقة العالية أو فترات التخزين الأقصر، مع دعم بسلاسة الاحتياجات لفترات تخزين أطول، بتكاليف منخفضة في الحالتين. وفي حين أن النظام لا يتطلب تشغيل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، ولا يفرض أي قيود على نطاقات درجة حرارة التشغيل، فقد تم تصميمه للعمل بكفاءة في البيئات المناخية القاسية مثل الصحاري ذات درجات الحرارة المحيطة المرتفعة.

على المدى القريب، تملك 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) مجموعة كبيرة من التفاعلات النشطة مع العملاء وخطابات نوايا للحصول على منصتها الجديدة، بما في ذلك ثماني اتفاقيات مبرمة وخطابات نوايا لتوفير أكثر من 1200 ميجاواط في الساعة من سعة التخزين، فضلاً عن مشاريع إضافية قيد التفاوض لتركيب أنظمة تخزين الطاقة بسعة عدة ميغاواط في الساعة التي من المتوقع أن يبدأ نشرها في الأشهر الاثني عشر أو الأربع والعشرين المقبلة. وتتوقع الشركة المندمجة حالياً أن تبدأ في تحقيق إيرادات معترف بها في عام 2022، وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، أن تؤثر بشكل إيجابي على نتائجها التشغيلية من حيث النشر الحجمي لوحدات التخزين، والمزيد من التكامل التكنولوجي، ووفورات الحجم.

تسريع جهود التحوّل إلى استخدام الطاقة النظيفة والتخلص من التبعات البيئية: تعالج شركة 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) مسألة المخلّفات الناتجة عن أصولها القائمة لتوليد الطاقة من خلال استخدام نهج الاقتصاد الدائري لسلسلة التوريد المبنية على قابلية إعادة التدوير والاستدامة البيئية. تتميز تكنولوجيا الشركة بقدرتها على إعادة تدوير مواد النفايات والمخلّفات- مثل بقايا احتراق الفحم والألياف الزجاجية من شفرات توربينات الرياح التي وُضعت خارج الخدمة، كما أُعلن سابقاً بموجب اتفاقية التعاون مع شركة 'إينيل غرين باور' - والتي كانت ستنتهي في نهاية المطاف في مكب النفايات. علاوة على ذلك، وباستخدام علوم المواد المتقدمة بالتعاون مع مختبر علوم المواد في 'سيميكس' (CEMEX)، يمكن لشركة 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) أن تخزّن كواد المخلّفات هذه داخل الكتل الخرسانية المركّبة لأنظمة تخزين الطاقة القائمة على الجاذبية. تشمل قائمة عملاء 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) مجموعة واسعة من العملاء الذين يحاولون أيضاً معالجة مشكلة التخلّص المستدام من و / أو إعادة الاستخدام المفيد لمخلفات احتراق الفحم، والتي تعدّ أكبر كمية من النفايات الصناعية التي يتمّ إنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام. وأخيراً، ونظراً لكون سلسلة التوريد وعمليات بناء هذه الأنظمة محلية في المقام الأول، بما في ذلك تصنيع الكتل الخرسانية في الموقع، يسمح هذا الأمر بتقليل المخاطر المرتبطة بإمدادات المواد الإجمالية وخفض انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن قطاع النقل، وبالتالي التقليل من انبعاثات الكربون الناتجة عن عمليات شركة 'إنيرجي فولت' وتعزيز التأثير الإيجابي للشركة على الاقتصادات المحلية وخلق فرص عمل جديدة.

تعليق الإدارة

وقال روبرت بيكوني، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة 'إنيرجي فولت' (Energy Vault): 'تمّ تصميم تقنية ’إنيرجي فولت‘ (Energy Vault) لتوفير حل لتخزين الطاقة يتسم بالكفاءة من حيث التكلفة والمرونة والاستدامة لتلبية الاحتياجات الفورية للمرافق ومنتجي الطاقة ومستهلكي الطاقة الصناعية الكبار الذين يحتاجون إلى معالجة مشكلة الاعتماد على مصادر متقطّعة لتوليد الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية. لقد طورنا حل تخزين الطاقة للوصول سريعاً إلى السوق، نظراً للضرورة العالمية الملحة لتسريع إزالة الكربون من قطاع الطاقة. من خلال نشر التكنولوجيا التحويلية خاصتنا، والتي تتيح تخزين الطاقة النظيفة لتوزيعها على نطاق الشبكة من خلال الاستخدام الفريد لمواد النفايات لإعادة استخدامها بشكل مفيد في هذه العملية، تقوم ’إنيرجي فولت‘ (Energy Vault) بإعادة تحديد الدور الذي يمكن ويجب أن تؤديه شركات تخزين الطاقة في إطار الاقتصاد الدائري. نحن متحمّسون للإعلان عن عملنا المشترك مع ’نوفوس‘ ونتطلع إلى أن نصبح شركة عامة نظراً لتطوراتنا الأخيرة في مجال التحقق من فعالية التكنولوجيا على النطاق التجاري والاعتماد السريع من العملاء، ما يتطلب رأس مال إضافي لتلبية الطلب العالمي متعدد القارات. وفي حين نركز الآن على مرحلة تطبيق التكنولوجيا ونشرها، يسرّنا للغاية أن نبرم هذه الشراكة مع فريق ’نوفوس‘ الذي يدعم تماماً مهمتنا لإزالة الكربون ويجلب مجموعة من الخبرات المهمة في تطوير سوق التقنيات الجديدة على نطاق عالمي'.

من جانبه، قال روبرت لايكين، الرئيس التنفيذي لشركة 'نوفوس': 'تقوم شركة ’إنيرجي فولت‘ (Energy Vault) بطرح حل جديد بالكامل لتخزين الطاقة في أسواق الطاقة وستساهم بخفض التكاليف التي ستتكبدها شركات المرافق ومنتجي الطاقة الذين ينتقلون إلى مصادر الطاقة المتجددة ولكنهم يحتاجون إلى الحفاظ على إمدادات الطاقة المتسقة لتوفير الطاقة القابلة للإرسال بناء على الطلب. إن نهجها الفريد لمعالجة الحاجة إلى توصيل الطاقة بناء على الطلب من خلال إبتكارها للتقنيات التحويلية التي تعيد استخدام مواد النفايات في عملياتها، يميزها عن أي جهة مماثلة أخرى في السوق، ويجعلها خياراً واضحا ً كشريك. نحن سعداء بالانضمام إلى روب وفريقه في مثل هذه اللحظة المحورية للشركة ولدينا كل الثقة في قدرتهم على اقتناص فرصة تخزين الطاقة المتنامية بسرعة. منذ الاكتتاب العام الأولي في أوائل عام 2021، نظرنا إلى أكثر من 100 شركة وقد وجدنا شركة رائعة، مع فريق إدارة جاهز لتسلّم شركة عامة لتلبية احتياجات السوق العالمية الهائلة التي لا تخدمها الحلول الحالية اليوم. برأينا، تعدّ ’إنيرجي فولت‘ الشركة الوحيدة لتخزين الطاقة النقية على نطاق الشبكة الملتزمة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة الموجودة في السوق اليوم'.

أما بيل جروس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة 'آيديا لاب ستوديو' (Idealab Studio)، والشريك المؤسس لشركة 'إنيرجي فولت' (Energy Vault)، فقال: 'قمنا بتأسيس ’آيديا لاب‘ (Idealab) منذ 25 عامًا لإيجاد حلول تكنولوجية لأكبر التحديات في العالم، ومن ثم العمل على بناء شركات تتمتع بالقيادة والموهبة الرائعة لتسويق هذه الحلول. من أكبر التحديات التي يواجهها العالم اليوم هو تخزين الطاقة على نطاق واسع بتكلفة معقولة، وتعتبر ’إنيرجي فولت‘ (Energy Vault) الانجاز الأبرز للتخزين القائم على الجاذبية القادر على تحقيق ذلك. أنا أتطلع إلى دعم روب وفريقه خلال سعيهم إلى نقل هذه التكنولوجيا إلى العالمية كشركة عامة '.

لمحة عامة عن الصفقة

تعكس الصفقة ضمنياً قيمة مبدئية للشركة المندمجة تبلغ 1.1 مليار دولار أمريكي. وبناء على اندماج الأعمال المقترح، من المتوقع أن تتلقى الشركة المندمجة ما يصل إلى 388 مليون دولار أمريكي من إجمالي العائدات النقدية، تشمل مزيجاً من النقد بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من الأسهم العادية المخصّصة بشكل استثمار خاص في الأسهم العامة (ما يعرف بـ'بيه آي بيه إي' أو PIPE) و 288 مليون دولار متوفرة نقدًا محتفظ بها في الصندوق الائتماني الخاص بشركة 'نوفوس' (Novus)، بافتراض عدم ممارسة المساهمين العموميين حق الاسترداد الخاص بهم عند إبرام الصفقة.

تنوي الجهات المتعاقدة استخدام صافي النقد الناتج عن الصفقة لتمويل نمو الشركة المندمجة ونشر تقنيات 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) المبتكرة على نطاق عالمي. يُضاف إلى ذلك، مبلغ 100 مليون دولار أمريكي نتيجة جولة تمويل خاص من السلسلة 'سي' بقيادة شركة 'برايم موفرز لاب' (Prime Movers Lab)، بمشاركة مجموعة من المستثمرين الآخرين، 'سوفت بانك فيجن فاند' (SoftBank Vision Fund)، وشركة أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة (Saudi Aramco Energy Ventures)، و'هيلينا' (Helena)، و'آيديا لاب إكس' (Idealab X)، و'بيكيرينج إنيرجي بارتنرز' (Pickering Energy Partners) من خلال صندوق الأسهم الخاص بها 'إنيرجي إكويتي أوبورتشونيتي فاند' (Energy Equity Opportunity Fund)، فضلًا عن 'سيلينغ ستون جلوبال إنيرجي ترانزيشن' (SailingStone Global Energy Transition)، و'إيه تي جيكو' (AT Gekko) و'كريكسا كابيتال أدفايزرز' المحدودة (Crexa Capital Advisors LLC)، و'جرين ستورج سوليوشنز فنتشرز' المحدودة (Green Storage Solutions Venture I LLC)، و'غوردون كروفورد' (Gordon Crawford).

يرتكز الاستثمار الخاص في الأسهم العامة (PIPE) على مستثمرين استراتيجيين ومستثمرين مؤسسيين، بما في ذلك الصناديق والحسابات المدارة من قبل 'أداج كابيتال بارتنرز إل بيه' (Adage Capital Partners LP) و'بيكيرينج إنيرجي بارتنرز' (Pickering Energy Partners) و'سايلينج ستون كابيتال إنيرجي ترانزيشن ستراتيجي فاند' (Sailingstone Capital Energy Transition Strategy Fund) و'سوفت بنك إنفستمنت أدفايزرز' (SoftBank Investment Advisers)، و'سيميكس فنتشرز' (Cemex Ventures) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: CX)، و'بالانتير تكنولوجيز' (Palantir Technologies Inc.) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: PLTR) ومستثمرين آخرين. كما شاركت الشركات الفرعية والشريكة لشركة 'نوفوس كابيتال' (Novus Capital) في الاستثمار الخاص في الأسهم العامة. وسيصبح المساهمون الحاليون في 'إنيرجي فولت' من غالبية المالكين في الشركة المندمجة عند إغلاق الصفقة. وسيحتفظ جميع المساهمين والمستثمرين الحاليين بملكية الأسهم الخاصة بهم، من ضمنهم 'أيديا لاب' (Idealab) و'سيميكس فنتشرز' () و'نيو ترايب' ()، و'سوفت بانك فيجن فاند' (SoftBank Vision Fund)،و'هيلينا' (Helena) وشركة أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة (Saudi Aramco Energy Ventures)، بالإضافة إلى جميع المستثمرين في جولة التمويل من السلسلة 'سي' المعلن عنهم أعلاه.

وقد وافق مجلسا إدارة كل من 'إنيرجي فولت' (Energy vault) و'نوفوس' (Novus) على الصفقة المقترحة بالإجماع. ويخضع الإغلاق لموافقة حاملي الأسهم في 'إنيرجي فولت' (Energy vault) و 'نوفوس' (Novus) وشروط الإغلاق المعتادة الأخرى، بما في ذلك إعلان دخول بيان التسجيل المقدّم من 'نوفوس' (Novus) حيز التنفيذ من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) وانتهاء أي فترة انتظار معمول بها بموجب قانون 'هارت-سكوت-رودينو' (HSR). ومن المتوقع حاليًا إنجاز الصفقة، رهناً بالرضا أو التنازل عن شروط إبرامها، في الربع الأول من عام 2022.

ستقدم 'نوفوس' (Novus) معلومات إضافية حول الصفقة المقترحة، بما في ذلك نسخة عن اتفاقية دمج الأعمال، في تقرير حالي بموجب النموذج '8-كي' (8-K)المقدّم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات، وسيكون متاحًا على موقع اللجنة على الرابط الالكتروني التالي: www.sec.gov.

المستشارون

اضطلعت شركة 'غولدمان ساكس' (Goldman Sachs) بدور وكيل الايداع الرئيسي في الاستثمار الخاص بالأسهم العامة (PIPE) إلى جانب 'كوين' (Cowen) و'غوغنهايم سيكيوريتيز' المحدودة (Guggenheim Securities, LLC). وقد اضطلع كلّ من 'غوغنهايم سيكيوريتيز' (Guggenheim Securities, LLC)، و'غولدمان ساكس' (Goldman Sachs)، و'ستايفل' (Stifel) بدور المستشارين الماليين لشركة 'إنيرجي فولت' (Energy Vault). وتؤدي 'كوين' (Cowen) دور المستشار الرئيسي لأسواق رأس المال والمستشار المالي الوحيد لشركة 'نوفوس' (Novus). في حين اضطلعت 'غندرسون ديتمير ستو فيلنوف فرانكلين & هاتشيغيان' المحدودة (Gunderson Dettmer Stough Villeneuve Franklin & Hachigian LLP) بدور المستشار القانوني لشركة 'إنيرجي فولت' (Energy Vault)، و'بلانكروم' المحدودة (BlankRome LLP) بصفة المستشار القانوني لشركة 'نوفوس' (Novus). وتعمل ' آي سي آر' (ICR) بصفة مستشار علاقات المستثمرين لصالح 'إنيرجي فولت' (Energy Vault). وتعمل شركة 'ميلتاون بارتنرز' (Milltown Partners LLP) كمستشار للاتصالات الاستراتيجية لصالح شركة 'إنيرجي فولت' (Energy Vault).

معلومات للمستثمرين بشأن المؤتمر الهاتفي

ستستضيف 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) و 'نوفوس كابيتال' (Novus Capital) مؤتمرًا هاتفياً مشتركًا للمستثمرين لمناقشة الصفقة المقترحة يوم الخميس 9 سبتمبر 2021 اعتباراً من الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت الساحل الشرقي. ويمكن للأطراف المهتمة الاستماع إلى الملاحظات المعدة عبر الهاتف من خلال الاتصال بالرقم 18774070792، أو 12016898263 للمتصلين الدوليين، وتقديم الرمز المعرف الخاص بالمؤتمر: 13723042. للاستماع إلى البث الشبكي، يرجى النقر هنا. ستتوفر إعادة تشغيل عبر الهاتف لمدة 14 يومًا تقريبًا. يمكن الوصول إلى الإعادة طريق الاتصال بالرقم 18445122921 (الرقم المجاني المحلي) أو 14123176671 (رقم دولي) وتقديم رقم التعريف الشخصي: 13723042.

لمحة عن 'إنيرجي فولت' (Energy Vault)

تعدّ 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) شركة مبتكرة لمنتجات تخزين الطاقة المتجددة التي تحوّل النهج الذي يعتمده العالم إلى تخزين طويل العمر للطاقة على مستوى المرافق العامة لتحقيق استدامة الشبكة. ومن خلال تطبيق الأساسيات الفيزيائية التقليدية المتمثلة في الجاذبية والطاقة المحتملة، يجمع نظام 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) بين علوم المواد المتقدمة وبرمجيات الرؤية الآلية المسجّلة الملكية القائمة على الذكاء الاصطناعي التي تمكّن عملية شحن وتفريغ الكهرباء بشكل مستقل من خلال استخدام الكتل الخرسانية المركبة منخفضة التكلفة، وأنظمة الرافعات الميكانيكية المبتكرة. ومن خلال الاستفادة من مواد صديقة للبيئة بنسبة كاملة في اقتصاديات غير مسبوقة، تقوم 'إنرجي فولت' بتسريع التحوّل نحو عالم متجدد بالكامل.

في يونيو 2020، تم اختيار 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي (World Economic Forum). تم إنشاء الشركة في 'آيديا لاب ستوديو' (Idealab Studio)، حاضنة التكنولوجيا الرائدة التي أسسها بيل غروس.

لمحة عن نوفوس كابيتال كوربوريشن II (Novus Capital Corporation II)

جمعت شركة 'نوفوس كابيتال' (Novus capital) 287.5 مليون دولار أمريكي في فبراير 2021 وأسهمها مُدرجةٌ في بورصة نيويورك تحت الرموز: NYSE: NXU، NXU.U, NXU WS تعدّ 'نوفوس كابيتال' (Novus Capital) شركة استحواذ ذات أغراض خاصة تهدف إلى تنفيذ عمليات اندماج أو تبادل الأسهم أو استحواذ على الأصول أو شراء أسهم أو إعادة الرسملة أو إعادة التنظيم وغيرها من العمليات مع شركات أو كيانات أخرى. يدير شركة 'نوفوس كابيتال' (Novus Capital) كلاً من روبرت جيه لايكين وجيف فوستر وهيرش كلاف ولاري بولسون وهيذر جودمان ورون شنايدر وفينس دونارجو، الذين يتمتعون بخبرة عملية كبيرة في مساعدة شركات التكنولوجيا الفائقة على تعزيز مبادرات النمو الحالية والجديدة من خلال استغلال الرؤى المستقاة من الأصول الغنية بالبيانات والملكية الفكرية الموجودة بالفعل في معظم شركات التكنولوجيا الفائقة.

بيانات تطلعية

بعض البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي لا تعتبر وقائع تاريخية لكنها بيانات تطلعية لأغراض احتياطات الملاذ الآمن على النحو المحدد في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وترافق البيانات التطلعية بشكل عام كلمات على غرار 'تؤمن'، و'قد'، 'سوف'، وتقدّر'، و'تستمر'، و'تستبق'، و'تنوي'، و'تتوقع'، و'يجب'، و'يمكن'، و'تخطط'، 'تتنبأ'، و'محتمل'، و'يبدو'، و'تسعى'، و'المستقبل'، و'تستشرف'، وغيرها من المصطلحات، والتعابير المماثلة التي تتوقع أو تشير إلى أحداث أو توجهات مستقبلية أو ليست بيانات تتعلق بالمسائل التاريخية. وتشمل هذه البيانات التطلعية، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بتقديرات وتوقعات المقاييس المالية ومقاييس الأداء وتوقعات فرص السوق والتوقعات والتوقيت المتعلقة بإطلاق أعمال 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) وتوقيت عمليات النشر ونمو العملاء وغيرها من انجازات العمل الأخرى والفوائد المحتملة من دمج الأعمال المقترح والاستثمار الخاص في الأسهم العامة ('المعاملات المقترحة') والتوقعات المتعلقة بتوقيت المعاملات المقترحة.

وتستند هذه البيانات على مجموعة مختلفة من الافتراضات، سواء كانت محددة في هذا البيان الصحفي أم لا، وعلى التوقعات الحالية لإدارة كلّ من 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) و'نوفوس' (Novus) وليست تنبؤات بالأداء الفعلي. يتم توفير هذه البيانات التطلعية لأغراض توضيحية فقط ولا يُقصد منها أن تكون بمثابة ضمانة أو تأكيد أو تنبؤ أو بيان قاطع أو احتمال ولا يجب أن يعتمد عليها المستثمر أو يعتبرها بمثابة ضمان أو تأكيد أو تنبؤ أو بيان قاطع أو احتمال. من الصعب أو المستحيل التنبؤ بالأحداث والظروف الفعلية وقد تختلف عن الافتراضات. إن العديد من الأحداث والظروف الفعلية خارجة عن إرادة 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) و'نوفوس' (Novus).

تخضع هذه البيانات التطلعية لعدد من المخاطر والشكوك، بما في ذلك التغييرات في الأعمال التجارية المحلية والأجنبية وظروف السوق والظروف المالية والسياسية والقانونية؛ وعدم قدرة الأطراف المعنية على إتمام 'المعاملات المقترحة' بنجاح أو في الوقت المناسب، بما في ذلك مخاطر عدم الحصول على الموافقات التنظيمية أو تأخرها أو خضوعها لشروط غير متوقعة قد تؤثر سلبًا على الشركة المندمجة أو على الفوائد المتوقعة من 'المعاملات المقترحة' أو في حال لم يتم الحصول على موافقة المساهمين في كلّ من 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) و'نوفوس' (Novus) ؛ عدم تحقيق الفوائد المتوقعة من 'المعاملات المقترحة'؛ والمخاطر المتعلقة بعدم اليقين من المعلومات المالية المتوقعة المتعلقة بـ 'إنيرجي فولت' (Energy Vault)؛ والمخاطر المتعلقة بسير أعمال 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) وتوقيت الإنجازات الأساسية المتوقعة؛ والطلب على الطاقة المتجددة؛ والقدرة على تسويق الحل وبيعه؛ والقدرة على التفاوض بشأن الترتيبات التعاقدية النهائية مع العملاء المحتملين؛ وتأثير التقنيات التنافسية؛ والقدرة على الحصول على إمداد كافي من المواد؛ وتأثير جائحة 'كوفيد-19'؛ والظروف الاقتصادية العالمية؛ والقدرة على تلبية مواعيد تركيب الأنظمة؛ وتأثير المنافسة على الأعمال المستقبلية لشركة 'إنيرجي فولت' (Energy Vault)؛ مقدار طلبات الاسترداد المقدمة من المساهمين العموميين في 'نوفوس' (Novus)؛ وتلك العوامل التي تمت مناقشتها في تقرير 'نوفوس' (Novus) السنوي بموجب النموذج '10-كي' (10-K) للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 تحت عنوان 'عوامل الخطر' والتقرير الحالي بموجب النموذج '8-كي' (8-K) المقدم في 9 سبتمبر 2021 والمستندات الأخرى المقدّمة أو التي سيتم تقديمها مستقبلاً والمتعلقة بـ'نوفوس' (Novus) إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

معلومات مهمة وأين يمكن الحصول عليها

يتعلق هذا التعميم بعملية الدمج المقترحة بين 'نوفوس' (Novus) و'إنيرجي فولت' (Energy Vault). تعتزم 'نوفوس' (Novus) رفع بيان التسجيل إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بموجب ًا لنموذج 'إس-4'، والذي سيتضمن بيان التوكيل/ نشرة الإكتتابالخاصة بـ'نوفوس' (Novus) وبعض المستندات الأخرى ذات الصلة، ليتم استخدامها في اجتماع المساهمين للاستحصال على موافقتهم على الدمج المُقترح والمسائل المرتبطة به. يُنصح المستثمرون وحاملو الأوراق المالية في 'نوفوس' (Novus) بقراءة بيان التوكيل / نشرة الإكتتاب وأي تعديلات تطرأ عليها، بالإضافة إلى أي مستندات أخرى سيتم تقديمها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بعناية وبكاملها فور توافرها، لأنها ستحتوي على معلومات مهمة تتعلق بكلّ من 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) و'نوفوس' (Novus) والدمج بين الأعمال. كما سيتم إرسال بيان التوكيل النهائي بالبريد إلى المساهمين في 'نوفوس' (Novus) في أقصى سرعة بهدف تحديد موعد للتصويت على عملية دمج الأعمال المقترحة. وسيتمكّن المستثمرون وحاملو الأوراق المالية من الحصول على نسخ من بيان التسجيل وغيره من المستندات التي تتضمن معلومات مهمة عن كلتا الشركتين حالما يتم تقديمها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بدون أي تكاليف على الموقع الالكتروني للهيئة: www.sec.gov. تجدر الإشارة إلى أنّ المعلومات الموجودة أو التي يمكن الوصول إليها من خلال المواقع الالكترونية الواردة في هذا البيان الصحفي ليست مستندة على هذا البيان الصحفي ولا تشكّل جزءاً منه.

المشاركون في طلبات الالتماس

قد يتم اعتبار شركة 'نوفوس' (Novus) ومديروها والمسؤولون التنفيذيون فيها مشاركين في طلب التماس توكيلات من المساهمين في 'نوفوس' (Novus) في ما يتعلق بعملية دمج الأعمال المقترحة. وقد يتم اعتبار شركة 'إنيرجي فولت' (Energy Vault) ومديروها والمسؤولون التنفيذيون فيها مشاركين في طلب الالتماس هذا على حد سواء. يمكن لحاملي الأوراق المالية الحصول على مزيد من التفاصيل المتعلقة بأسماء وانتماءات ومصالح بعض المسؤولين التنفيذيين والمدراء في 'نوفوس' (Novus) في طلب الالتماس من خلال قراءة تقرير 'نوفوس' (Novus) السنوي بنموذج '10-كي' (10-K) للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، بالإضافة إلى بيان التوكيل / نشرة الإكتتاب وأي مستندات أخرى ذات أهمية تم تقديمها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية والتي تتعلق بدمج الأعمال حينما تتوفر. وسيتم تحديد المعلومات المتعلقة بمصالح المشاركين في طلب الالتماس من 'نوفوس' (Novus)، والتي قد تختلف في بعض الأحيان عن مصالح حاملي الأسهم بشكل عام، في بيان التوكيل/ نشرة الإكتتاب المتعلقة بدمج الأعمال حينما تتوفر.

عدو وجود عرض أو طلب التماس

لا يشكّل هذا البيان عرضاً لبيع أي أوراق مالية أو طلب التماس عرضٍ لشرائها أو طلب التماس لأي تصويت أو موافقة. ولن يتم إنجاز أي بيع لأوراق مالية في أي ولاية أو ولاية قضائية، يكون فيها هذا العرض أو الالتماس أو البيع غير قانوني قبل التسجيل أو التأهّل بموجب قوانين الأوراق المالية في الولاية القضائية المذكورة.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210909005477/en.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



أهم الاخبار



تكنولوجيا

الأمير وييام يعلن عن ق...
السبت 18 سبتمبر 2021
ويبرو تعلن عن مساحة ال...
السبت 18 سبتمبر 2021
زينجا تعلن عن إطلاق ري...
السبت 18 سبتمبر 2021