مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية تطلق حلًا لمساعدة المستثمرين على تقييم مدى توافق شركاتهم مع الميثاق العالمي للأمم المتحدة

مال واقتصاد - الثلاثاء 3 أغسطس 2021

أعلنت اليوم مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية ('إي إس جي') في 'موديز' عن إطلاق 'أداة تقييم الميثاق العالمي' تسمح للمشاركين في السوق بتقييم مدى توافق شركاتهم مع المبادئ التي وضعها الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وهو عبارة عن أكبر مبادرة لتشجيع الشركات حول العالم على تبني الاستدامة.

هذا ويشهد الاستثمار المستدام ارتفاعاً متواصلاً من حيث الحجم وكنسبة مئوية من الأصول الخاضعة للإدارة على مستوى العالم. وسط هذا التركيز المتزايد على الاستثمار المسؤول، توفر 'أداة تقييم الميثاق العالمي' المقدمة من 'موديز' للمؤسسات المالية البيانات الأساسية التي تخوّلها إدارة حافظاتها ومخاطرها بالإضافة إلى إعداد التقارير. كما تساعد هذه الأداة المستثمرين على دمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية العالمية ضمن ممارساتهم في إدارة الحافظات وتطوير صناديق الاستثمار المسؤولة اجتماعياً (المسماة 'إس آر آي') والمؤشرات، فضلاً عن السماح لمالكي الأصول بتقييم تعرض ممتلكاتهم من الحافظات لمخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية. يعد هذا النوع من التقييم بالغ الأهمية للمشاركين في السوق الذين يسعون بشكل متزايد إلى اتباع معايير الميثاق العالمي للأمم المتحدة في مسيرة الاستدامة التي ينتهجونها، سيّما مع تزايد المخاوف بشأن ظاهرة التضليل الأخضر.

وقالت سابين لوكمان، الرئيسة العالميّة لقياسات حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية ('إي إس جي') في 'موديز'، في هذا السياق: 'من خلال التزامهم بإدراج الاستدامة في حافظاتهم، أصبح بإمكان المستثمرين والمشاركين الآخرين في السوق الاستعداد لتحقيق النجاح طويل الأجل وتحمّل مسؤولية مشتركة للانتقال نحو مستقبل أكثر استدامة ومرونة'. وأضافت: 'تساعد ’أداة تقييم الميثاق العالمي‘ التي نقدمها في اتخاذ قرارات استثمارية مسؤولة من خلال تقييم استراتيجيات وعمليات الشركات وفقًا لمبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة'.

وتوفر حاليًا أداة تقييم الميثاق العالمي من 'موديز' ما يلي:

  • تقييمات لحوالى 5000 شركة مدرجة على مستوى العالم تغطي 36 نقطة بيانات
  • نتائج تتراوح من 0 إلى 100 درجة وتقييم للممارسات المثيرة للجدل في مجال حقوق الإنسان وحقوق العمال والمبادىء المتعلقة بالبيئة وبمكافحة الفساد المنبثقة عن الميثاق العالمي للأمم المتحدة
  • تقييم سلبي للأنشطة التي تتعارض مع مبادئ الاستثناء الخاصة بالميثاق العالمي للأمم المتحدة

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول قياسات حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية ('إي إس جي') في 'موديز' عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://esg.moodys.io/esg-measures.

لمحة عن مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية ('إي إس جي') في 'موديز'

تعدّ مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية ('إي إس جي') واحدة من وحدات الأعمال في شركة 'موديز' وتتولى تلبية الطلب العالمي المتنامي على حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية ('إي إس جي') والرؤى ذات الصلة بالمناخ. وتستفيد المجموعة من بيانات وخبرات 'موديز' في مجالات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية، والمخاطر المناخية، والتمويل المستدام، وتتواءم مع أهداف شركة 'موديز لخدمات المستثمرين' ('موديز إنفستورز سرفيس') وMoody's Analytics المتمثّلة في تقديم مجموعة شاملة ومتكاملة من حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية ('إي إس جي') والمخاطر المناخية، بما في ذلك درجات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية، والتحليلات وتقييمات الاستدامة وخدمات جهات المراجعة/المصادقة في مجال التمويل المالي المستدام.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة مركز حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية ('إي إس جي') من 'موديز' على الرابط الإلكتروني التالي: www.moodys.com/esg .

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210803005462/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



أهم الاخبار



مال واقتصاد

ملتقى اقتصادي ليبي - ف...
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
مع استئناف الرحلات ال...
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
تعريف مجتمع الأعمال ف...
الأربعاء 22 سبتمبر 2021