إم إس سي آي تعزز قدرات الأصول الخاصة من خلال الاستحواذ على ريل كابيتال أناليتيكس

مال واقتصاد - الثلاثاء 3 أغسطس 2021

  • تعزز الالتزام من خلال تحسين الشفافية في الاستثمار العالمي للأصول الخاصة
  • تقوم بتوسيع مجموعة قوية من بيانات العقارات التجارية والتحليلات والأدوات
  • ستستضيف 'إم إس سي آي' مؤتمراً هاتفياً اليوم الموافق في 2 أغسطس 2021، في تمام الساعة 11:00 صباحاً بالتوقيت الشرقي

نيويورك-: أعلنت اليوم شركة 'إم إس سي آي' (المشار إليها فيما يلي بـ'إم إس سي آي' أو 'الشركة') (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MSCI)، وهي مزوّد رائد لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ، عن إبرامها اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة 'ريل كابيتال أناليتيكس' (المشار إليها فيما يلي بـ'آر سي إيه') مقابل 950 مليون دولار نقداً.

تعد 'ريل كابيتال أناليتيكس'، التي تأسست عام 2000، شركة خاصة ومزود أول لبيانات وتحليلات العقارات والصفقات والمشاركين الذين يتولون قيادة أسواق رأس مال العقارات التجارية على مستوى العالم. وقامت الشركة ببناء سمعة طيبة في قطاع العقارات التجارية، حيث جمعت بفعالية بيانات موثوقة ومناسبة للصفقات وقدمت معلومات قيّمة عن أسعار السوق وتدفقات رأس المال وتوجهات الاستثمار في أكثر من 170 دولة. هذا ويعتمد المستثمرون والمقرضون والوسطاء والمستشارون الأكثر نشاطاً على الرؤى الفريدة الخاصة بشركة 'آر سي إيه' لصياغة استراتيجياتهم والحصول على فرص جديدة وتنفيذ صفقاتهم.

وسوف يساهم هذا الاستحواذ في توسيع مجموعة حلول 'إم إس سي آي' القوية التي تتضمن حلولاً عقارية ضمن حافظاتها، مزودة قطاع العقارات بالبيانات والتحليلات وأدوات الدعم لإدارة الاستثمارات وفهم الأداء والمخاطر، بما فيها المخاطر المناخية. وستستفيد 'إم إس سي آي' من قاعدة بيانات 'ريل كابيتال أناليتيكس' التي تضم أكثر من 20 تريليون دولار من صفقات العقارات التجارية المرتبطة بأكثر من 200 ألف ملف تعريف للمستثمر والمقرض، مما يعزز قدرات العقارات التجارية التي تتمتع بها شركة 'إم إس سي آي'.

وقال هنري فرنانديز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة 'إم إس سي آي' في هذا الصدد: 'يسعدنا الإعلان عن استحواذنا على شركة ’ريل كابيتال أناليتيكس‘. ويشهد قطاع العقارات التجارية تحولاً هائلاً مدفوعاً بالعديد من العوامل، تشمل تغييرات في سلوك المستهلكين في العمل ونمط الحياة والسفر التي شهدت وتيرة متسارعة بسبب جائحة ’كوفيد-19‘، وإعادة تنظيم سلاسل التوريد العالمية، وآثار التغير المناخي. وساهمت القوة المدمجة للبيانات والتحليلات والأدوات الحالية الخاصة بشركة ’إم إس سي آي‘، وإضافة بيانات وتحليلات العقارات التجارية الغنية الخاصة بشركة ’ريل كابيتال أناليتيكس‘، في خلق مستوى قلّ نظيره من الحلول لسوق العقارات. وسيتلقى المستثمرون الدعم بشكل أفضل لتمكينهم من الوصول إلى الفرص المتاحة في هذا القطاع على نطاق واسع، مدعومين بالرؤى الرائدة في القطاع وقاعدة البيانات العالمية الرائدة التي تستحوذ على بصمة العقارات التجارية العالمية.

وفي معرض تعليقه، قال روبرت إم وايت الابن، المؤسس ورئيس شركة 'ريل كابيتال أناليتيكس': 'تعد ’إم إس سي آي‘ موطناً طبيعياً لـشركة ’ريل كابيتال أناليتيكس‘ نظراً إلى أن هدفنا الأساسي لطالما تمثل في سد فجوة المعلومات القائمة بين العقارات التجارية وفئات الأصول الأخرى عبر الأسواق المالية. وإنّ دمج الشركتين يسهم في إنشاء فريق قوي سيتولى قيادة الابتكار والتحليلات في فئة الأصول العقارية في المستقبل'.

ومن خلال تعزيز قدرات العقارات التجارية الخاصة بشركة 'إم إس سي آي'، يؤكد هذا الاستحواذ أيضاً على التزام الشركة بتسريع وتوسيع استخدام البيانات والتحليلات وتطبيقات سير الأعمال للمستثمرين في الأصول الخاصة العالمية. ويعتمد ذلك على شراكة 'إم إس سي آي' الإستراتيجية مع شركة 'بورجيس'، المزود الريادي في السوق للبيانات والتحليلات والحلول التقنية لمستثمري رؤوس الأموال الخاصة.

ومن المتوقع أن تُموّل الصفقة من خلال النقد الجاهز والمتوفّر، وأن تُغلق في أواخر الربع الثالث، أو في مطلع الربع الأخير من العام 2021، حيث تخضع للموافقات التنظيمية وشروط الإغلاق الإعتيادية. وسوف تُقدم النتائج المالية لشركة 'ريل كابيتال أناليتيكس' ضمن قسم جميع النفقات الأخرى - الأصول الخاصة في 'إم إس سي آي'.

وستقوم الإدارة العليا في 'إم إس سي آي' باستضافة مؤتمر هاتفي لمراجعة هذه الصفقة يوم الإثنين في 2 أغسطس 2021، في تمام الساعة 11 صباحاً بالتوقيت الشرقي. للاستماع إلى الفعاليّة المباشرة، يُمكنكم زيارة قسم الفعاليّات والعروض التقديمية عبر الصفحة الرئيسيّة لعلاقات المستثمرين الخاصة بشركة 'إم إس سي آي' على الرابط الإلكتروني: https://ir.msci.com/events-and-presentations، أو طلب الرقم 8773769931 واستخدام رقم هوية المؤتمر9267888 من داخل الولايات المتحدة الأمريكيّة. ويُمكن للمشاركين من مختلف أنحاء العالم طلب الرقم 7204052251 واستخدام رقم هوية المؤتمر 9267888. وسيتم أيضاً بث المؤتمر عن بعد عبر الإنترنت اليوم بحلول الساعة 7:15 صباحاً بالتوقيت الشرقي يرافقه عرضاً تقديمياً عبر الموقع الإلكتروني لعلاقات المستثمرين الخاصة بشركة 'إم إس سي آي'.

لمحة عن 'إم إس سي آي'

تُعتبر 'إم إس سي آي' مزوداً رائداً لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ. وبفضل أكثر من 50 عاماً من الخبرة في الأبحاث والبيانات والتكنولوجيا، نوفّر الدعم لاتّخاذ قرارات استثمارية أفضل عبر تمكين العملاء من فهم وتحليل الدوافع الرئيسية للمخاطر والعائدات والعمل بثقة لبناء حافظات أكثر كفاءة. ونعمل على إيجاد حلول رائدة في القطاع مستندة إلى الأبحاث يُمكن للعملاء استخدامها للحصول على رؤيةٍ معمّقةٍ أكثر نحو الشفافية وتحسينها على امتداد العملية الاستثمارية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.msci.com . MSCI#IR

يحتوي هذا البيان الصحافي على بيانات تطلعيّة بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995. وتُعنى البيانات التطلعيّة بالأحداث المستقبليّة أو الأداء المستقبلي، وتشمل مخاطر قد تسبب بالاختلاف المادي للنتائج الفعليّة أو الأداء ولا ينبغي التعويل على هذه البيانات التطلعيّة. وتتواجد المخاطر التي قد تؤثر على النتائج أو الأداء في في التقرير السنوي لشركة 'إم إس سي آي' وفق نموذج '10-كي' للعام المالي الأخير المنتهي في 31 ديسمبر والمودعة أو المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة. لا تتعهد 'إم إس سي آي' بتحديث أي بيانات تطلعية. لا تشكل أي من المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي نصيحة استثمارية كما لا ينبغي الاعتماد عليها على هذا النحو. لا تمنح 'إم إس سي آي' أي حق أو ترخيص لاستخدام منتجاتها أو خدماتها من دون الحصول على الترخيص المناسب. كما لا تقدم 'إم إس سي آي' أي ضمانة لقابليّة التجارة وصلاحيّة الهدف الخاصّ سواءً صراحةً أو ضمناً أو غير ذلك فيما يتعلق بالمعلومات الواردة في هذا البيان وتخلي مسؤوليتها إلى أقصى الدرجات التي يسمح بها القانون.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210802005345/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



أهم الاخبار



مال واقتصاد

ملتقى اقتصادي ليبي - ف...
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
مع استئناف الرحلات ال...
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
تعريف مجتمع الأعمال ف...
الأربعاء 22 سبتمبر 2021