إن إي سي وجونيبر نتووركس تنشران شبكة مترو بروتوكول الإنترنت الوطنية الجاهزة من الجيل الخامس لصالح شركة اتصالات الجزائر

تكنولوجيا - الخميس 26 مايو 2022

أعلنت اليوم شركة 'إن إي سي كوربوريشن' (المشار إليها في ما يلي بـ'إن إي سي'، والمدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO: 6701)، وهي مزود عالمي رائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات تحويل الشبكات، وشركة 'جونيبر نتووركس' (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:JNPR)، وهي شركة رائدة في مجال الشبكات الآمنة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، عن تعاونهما مع شركة 'اتصالات الجزائر'، وهي شركة رائدة في سوق الاتصالات الجزائرية، لإطلاق شبكة مترو بروتوكول الإنترنت التجارية الوطنية الحديثة لدعم الطلب الحالي على زيادة السعة والاحتياجات المستقبلية التي تقودها شبكات الجيل الخامس '5 جي' وشبكات الألياف الضوئية 'إف تي تي إكس'.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220524005904/en/

وضعت شركة 'اتصالات الجزائر' خطة استراتيجية متوسطة الأمد لنشر شبكة نقل ذات هيكل متجانس ومحسّن وقدرات أتمتة تضمن نطاق بنيتها التحتية وتُجهّزها للمستقبل في سوق متنام. ونجحت شركتا 'إن إي سي' و'جونيبر نتووركس' في تسليم شبكة مترو بروتوكول الإنترنت من الجيل التالي الخاصة بشركة 'اتصالات الجزائر' مع ضمان جودة الخدمة والدفع نحو أفضل تجربة مستخدم ممكنة على نطاق واسع.

وباعتبارها الأساس المبتكر للمنصة الجديدة، اختارت شركة 'اتصالات الجزائر' حلولاً آمنةً وعالية الأداء من حافظة 'جونبير نتوركس' للشبكات المجهّزة بالشبكات المعرّفة بالبرمجيات والشبكات السحابية والشبكات ذات الاتصال الغنيّ بالميزات والبسيطة والآمنة على نطاق واسع، حيث تُنشر كعُقَدِ وصول لإنشاء مجالات ما قبل التجميع والتجميع والوصول المنفصلة بغية تحقيق الموثوقية المثلى. ونُشر عُنصري 'باراغون باثفايندر' و'باراغون بلانر' من مجموعة الحلول القائمة على السحابة من 'جونيبر باراغون أوتوميشن'، ما يمكّن شركة 'اتصالات الجزائر' من تحقيق رؤية عميقة وعمليات مبسطة لشبكتها وخدماتها. ومن شأن ذلك أن يمهّد الطريق أمام تجارب مستخدم مضمونة لخدمات الجيل الخامس '5 جي' المعقدة ومتعددة الأوساط السحابية. وتعمل جميع منصات 'جونيبر' على نظام تشغيل واحد ألا وهو 'جونوس أو إس'، لإيجاد حل سهل الإدارة ومبسط ومفتوح.

وسخّرت شركة 'إن إي سي' تكامل شبكة النقل الشاملة والقدرات الهندسية الخاصة بها لتقديم أفضل الحلول المصممة ديناميكياً ضمن فئتها لتلبية متطلبات شركة 'اتصالات الجزائر' بمهارة. ونسّقت شركة 'إن إي سي' المشروع الإجمالي باعتباره 'أداة تكامل الشبكة الشاملة'، مستفيدةً من خدماتها المهنية القائمة على التجارب العالمية والمحلية التي تتراوح من تحليل الشبكة والاستشارات إلى تصميم الشبكات عالية السعة وتنفيذها وترحيلها وتشغيلها.

بالإضافة إلى ذلك، مكنت الشراكة القوية بين 'إن إي سي' و'جونيبر'، القائمة على سجل حافل من توفير شبكات مبتكرة لمئات العملاء في جميع أنحاء العالم، التنسيق الوثيق بين الأطراف لتحقيق هدف شركة 'اتصالات الجزائر' في توفير شبكة مبتكرة عالية السعة لاستيعاب حركة البيانات المتزايدة ومستقبل حالات استخدام شبكات الجيل الخامس '5 جي' المتنوعة.

وقال السيد ادل بن تومي، الرئيس التنفيذيّ لشركة 'اتصالات الجزائر' في هذا السياق: 'بفضل الإنجاز الناجح لمشروع تحديث شبكة مترو بروتوكول الإنترنت من قبل شركائنا ’إن إي سي كوربوريشن‘ و’جونيبر نتووركس‘، سنتمكّن من الانتقال إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت ’آي بيه في 6‘ والبدء بعملية التحول الرقمي، فضلاً عن نشر الإنترنت عالي السرعة، فيما نلبّي احتياجات عملائنا على أكمل وجه'.

وفي سياق متصّل، قال اللهوم حسيني، رئيس شؤون بروتوكول الإنترنت الأساسي في شركة 'اتصالات الجزائر': 'يُعدّ النمو السريع لحركة الشبكة مؤشراً واضحاً على الحاجة إلى تحديث سعة الشبكة وتوسيعها. ولذلك، أولت شركتا ’إن إي سي‘ و’جونيبر‘ احتياجاتنا التقنية والتجارية اهتماماً شديداً، فكانت امتداداً لفريقنا من حيث قدراتهما الهندسية المحلية المتميزة وجهودهما الدؤوبة لضمان جودة الخبرة والتسليم في الوقت المحدد. وبإيجاز، ساعدتنا الحلول المبتكرة من ’جونيبر‘ لتمكين بنية الشبكة السحابية الآلية للمترو على تحقيق أهدافنا الإستراتيجية والازدهار بينما نمهد الطريق لشبكات الجيل الخامس'.

من جهته، قال بريندان جيبس، نائب الرئيس الأول لحلول الشبكات العريضة الآلية في شركة 'جونيبر نتووركس': 'لطالما كانت الشبكات أحد الأصول الرئيسية لمزوّدي الخدمات، إلّا أنها من الآن فصاعداً، ستصبح أساساً لجميع جوانب تحول الأعمال في عصر شبكات الجيل الخامس والشبكات السحابية. وتسعى شركة ’اتصالات الجزائر‘ إلى تعزيز تقدمها من خلال الاستثمار في بنية شبكة مفتوحة ومرنة ومؤتمتة يمكنها قيادة عمليات مبسطة وتحسين الاقتصاديات وتجارب المستخدم النهائي الفائقة'.

ومن جانبه، أشار هيديوكي أوغاتا، المدير العالم لقسم حلول مزوّدي الخدمات قائلاً: 'يُعدّ نهجنا الذي يرّكز على العميل أولاً والجودة غير المسبوقة من القيم المتجذرة عميقاً في ثقافتنا. فبفضل هذه القيم وخبرتنا المتراكمة في المجال في مركز التميز لشبكة النقل من الجيل الخامس ’5 جي‘ في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا الخاص بشركة ’إن إي سي‘، نحن على يقين أن مشاركتنا الموسّعة في إطار هذه الشراكة ستساعد في تحقيق النجاح المستمر والنهوض بأعمال شركة ’اتصالات الجزائر‘'.

مصادر إضافية:

The NEC-Juniper Global Alliance

لمحة عن شركة 'اتصالات الجزائر'

شركة 'اتصالات الجزائر' (بالفرنسية: Algérie Télécom) هي شركة اتصالات جزائرية تملكها الدولة، وهي شركة عامة تنشط في مجالات الهاتف الثابت والإنترنت تأسست في 5 أغسطس 2000.

للمزيد من المعلومات، يًرجى زيارة شركة 'اتصالات الجزائر' عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.algerietelecom.dz

لمحة عن 'جونيبر نتووركس'

تكرس شركة 'جونيبر نتووركس' جهودها لتبسيط عمليات الشبكة بشكل ملحوظ وتقديم تجارب فائقة للمستخدمين النهائيين. وتقدم حلولنا رؤى وأتمتة وأمناً وذكاء اصطناعياً رائداً في القطاع لتحقيق نتائج أعمال ملموسة. وباعتقادنا، فإنّ الاتصالات القوية ستقربنا من بعضنا البعض وستساعدنا من إيجاد حلول لأكبر تحديات العالم في مجالات جودة الحياة والاستدامة والمساواة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة 'جونيبر نتووركس' (www.juniper.net) أو التواصل مع الشركة عبر صفحاتها على 'تويتر' و'لينكد إن' و'فيسبوك'.

إنّ 'جونيبر نتووركس'، وشعار 'جونيبر نتووركس' و'جونيبر' و'جونوس' والعلامات التجارية الأخرى المدرجة هنا علامات تجارية مسجلة لصالح شركة 'جونيبر نتووركس' و/أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. قد تكون الأسماء الأخرى علامات تجارية لمالكيها.

لمحة عن شركة 'إن إي سي كوربوريشن'

رسّخت 'إن إي سي كوربوريشن' مكانتها بصفتها شركة رائدة في مجال دمج تقنيات تكنولوجيا المعلومات والشبكات مع الترويج لبيان العلامة التجارية المتمثل في 'رسم معالم عالم أكثر إشراقاً'. تمكن شركة 'إن إي سي' الشركات والمجتمعات من التكيف مع التغيرات السريعة التي تحدث في المجتمع والسوق على حدّ سواء، فهي توفر القيم الاجتماعية للسلامة والأمن والإنصاف والكفاءة بهدف تعزيز عالم أكثر استدامة حيث تتاح للجميع الفرصة للوصول إلى قدراتهم الكاملة. للمزيد من المعلمومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة 'إن إي سي': http://www.nec.com.

'لينكد إن': https://www.linkedin.com/company/nec/

”يوتيوب': https://www.youtube.com/user/NECglobalOfficial
'فيسبوك': https://www.facebook.com/nec.global/

تويتر': https://twitter.com/NEC_corp

إنّ 'إن إي سي' هي علامة تجارية مسجلة لصالح شركة 'إن إي سي كوربوريشن'. جميع الحقوق محفوظة. إنّ علامات المنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا هي علامات تجارية مملوكة لأصحابها. شركة 'إن إي سي كوربوريشن' 2022.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220524005904/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



أهم الاخبار



تكنولوجيا

مجموعة لينوفو: نتائج ا...
الأربعاء 10 أغسطس 2022
إيفيردوم (Everdome) تحصل ع...
الثلاثاء 9 أغسطس 2022
المهام المنزلية أصبحت...
الخميس 4 أغسطس 2022