شركة «طاقة» المصرية ترغب في تنفيذ مشاريع إمدادات خطوط الغاز بليبيا

نفط وغاز - الأحد 19 سبتمبر 2021

أعلنت شركة TAQA (طاقة) المصرية، رغبتها في تنفيذ مشاريع إمدادات خطوط الغاز بليبيا، وفق بيان لوزارة النفط والغاز عبر صفحتها على «فيسبوك».

جاء ذلك خلال لقاء وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون، خلال تواجده بمصر مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة T.A.Q.A.، التي تعد إحدى الشركات المصرية الكبرى المستثمرة في مجال إمدادات خطوط الغاز، وكذلك إمدادات الغاز المنزلي.

وقالت الوزارة، في بيانها، إن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة «قدموا شرحًا مفصلًا عن الأعمال والأنشطة التي تقوم بها الشركة»، مؤكدين رغبة الشركة في المساهمة بتنفيذ بعض مشاريع إمدادات خطوط الغاز في ليبيا، وفق أحدث التقنيات.

بدوره، أكد الوزير عون أن «الشركات العالمية التي تتبنى في نهجها التقنيات الحديثة، التي بإمكانها تقديم إضافات جديدة لقطاع النفط والغاز في ليبيا، هي شركات مرحب بها وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في قطاع النفط والغاز».

وعلى هامش اجتماعات اللجنة العليا الليبية - المصرية المشتركة التي عقدت بالقاهرة نهاية الأسبوع الماضي، أجرى وزراء ومسؤولون ليبيون ومصريون لقاءات ومشاورات للتعاون المشترك. وانتهت الدورة الـ11 للجنة الليبية - المصرية المشتركة العليا، برئاسة رئيسي الحكومة في البلدين، وبحضور الوزراء والمسؤولين المختصين في البلدين، بتوقيع 13 مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين، في عدد من المجالات المختلفة وستة عقود تنفيذية.

alwasat



أهم الاخبار



نفط وغاز

1.79 مليار دولار إجمالي ...
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
تيجو إينرجي تستعرض مج...
الأربعاء 13 أكتوبر 2021
الزاوية لتكرير النفط ...
الأربعاء 13 أكتوبر 2021