وفد من المؤسسة يشارك في مؤتمر اجدابيا «للنفط والغاز»

الخميس 8 فبراير 2018

ضمن اهتمام المؤسسة الوطنية للنفط في دعم ورعاية المحافل العلمية، شارك وفد رفيع المستوى من المؤسسة في افتتاحية وفعاليات مؤتمر اجدابيا للنفط والغاز، حيث ترأس الوفد عضو مجلس الادارة للتصنيع والتخطيط والحاسب الآلي والاتصالات جادالله العوكلي، وصاحبه فتحي عبدالسلام عيسى عضو لجنة الادارة بشركة الهروج وونيس العيساوي وصلاح المنفي أعضاء لجنة الادارة بشركة الخليج، وأحمد عبدالله عضو لجنة الادارة بشركة راس لانوف بالإضافة الي مجموعه من المدراء العامون والمدراء والمستشارين والمهتمين من المؤسسة وشركاتها.

وتم الترحيب من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر بالسيد جادالله العوكلي والوفد المشارك معه وتم الثناء من قبلهم على دور المؤسسة وشركاتها في إنجاح المؤتمر.

وفِي كلمته اثناء افتتاحية المؤتمر شكر العوكلي باسم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط اللجنة التحضيرية على دعوتهم للمؤسسة وشركاتها وأكد لهم حرص المؤسسة على دعم مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تهتم بشؤون النفط والغاز والطاقة، باعتبارها رافد مهم للاطلاع على آخر ما وصلت اليه الأبحاث والتقنيات. كما يشكل المؤتمر فرصة للقاء المختصين ومناقشة ودراسة ما يتعرض إليه قطاع النفط والغاز من تحديات وصعوبات، لعل أهمها الإقفالات غير القانونية خلال السنوات الماضية، وما نتج عنها من أضرار عديده نتيجة للتآكل بالمعدات والأنابيب. ويعتبر معمل الغاز بميناء الزويتينه خير مثال على ذلك.

وتمنى العوكلي من الحضور نشر الوعي بين الناس عن مضار اقفال الحقول والموانئ وما يتسبب فيه من خسائر مادية تنعكس سلبا على اقتصاد الدولة وتعيق المؤسسة وشركاتها في تحقيق مستهدفاتها.

هذا وكان للمؤسسة وشركاتها مشاركة فعالة في إثراء المؤتمر بأوراق علميه كثيرة ومميزة نالت اهتمام الحضور والمختصين بالمؤتمر.

eanlibya