اجتماع الجمعية العمومية لشركة الزاوية لتكرير النفط

الثلاثاء 2 يناير 2018

تتواصل اجتماعات الجمعيات العمومية لشركات القطاع بمقر المؤسسة الوطنية للنفط. حيث عقد صباح يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2017 م اجتماع الجمعية العمومية لشركة الزاوية لتكرير النفط برئاسة المهندس مصطفى صنع الله وبحضور أعضائها أبوالقاسم شنقير، العماري محمد العماري، جادالله حمد العوكلي وبحضور رئيس لجنة الإدارة بالشركة علي العربي قنوص والسادة أعضاء لجنة الإدارة بالإضافة إلى رئيس وأعضاء هيئة المراقبة ،والمدراء العاملون ومدراء الإدارات والمختصون من المؤسسة والشركة.

قال المهندس مصطفى صنع الله في مستهل كلمته: أترحم على أرواح شهداء الواجب من العاملين بشركة سرت، وأقدم التعازي لإدارة شركة الزاوية والعاملين بها في وفاة نوري الغويل أحد أعضاء لجنة الإدارة بالشركة، كما نوه المهندس مصطفى صنع الله على أهمية تطبيق التعليمات واللوائح الخاصة بالسلامة من اجل المحافظة على سلامة العاملين.

من جهة أخرى أشاد رئيس الجمعية العمومية بالجهود المبذولة من إدارة الشركة والعاملين بها من اجل الاستمرار في تشغيل المصفاة والميناء ومصانع ومرافق الشركة على الرغم من تردي الأوضاع الأمنية وقلة الإمكانيات، وأكد صنع الله بأن الشركة حققت إنجازات مشرفة بفضل خبرة وكفاءة العاملين بها متمثلة في إجراء العمرات والعديد من أعمال الصيانة وأهمها الصيانة الشاملة للمرسى رقم واحد بالبحر والذي أنجز في ظروف مناخية صعبة.

وأعمال الصيانة للمرافق الحيوية للمصفاة، و صيانة مصنع أسفلت بنغازي قائلاً: إن إنجاز مثل هذه الأعمال بأيدي وطنية وفي زمن قياسي تؤكد على تضافر جهود الجميع بالشركة ودليل على الروح الوطنية العالية النابعة عن حب الوطن والتفاني في خدمته.

من جهته نوه علي العربي رئيس لجنة الإدارة بشركة الزاوية إلي جملة من الصعوبات التي واجهت الشركة خلال العام الجاري مشيراً إلى أن الشركة سعت في تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية ومن أبرزها مشروع تطوير الميناء إلا أن الظروف الاستثنائية التي مرت بها الشركة حالت دون تنفيذها.

وأكد رئيس لجنة الإدارة البدء في التجهيز لمشروع تطوير ميناء الزاوية النفطي وعدد من المشاريع الأخرى في حال الحصول على الميزانية المطلوبة لتنفيذها.

تناول الاجتماع عرض نشاط إدارات الشركة وما تم انجازه من أعمال صيانة للمصانع ومعدات التشغيل كما شمل العرض نشاط إدارة العمليات، والمشاريع التطويرية الجاري تنفيذها وملخص عن الميزانية المعتمدة بالمصروفات الفعلية المنفذة للعام 2017 وكذلك عرض الإيرادات الفعلية والمتوقعة للشركة وعرض الديون المستحقة والميزانية التقديرية ومستهدفات الشركة للمشاريع الجديدة لعام 2018.

ختام الاجتماع تم استعراض تقرير هيئة المراقبة ومناقشة أهم الملاحظات والصعوبات التي تعرقل سير عمل الشركة، هذا وأشاد رئيس الجمعية العمومية بالعرض المقدم من إدارة الشركة مثمناً عاليا الجهود المبذولة من العاملين بالشركة من أجل المحافظة على مستوى الإنتاج.

كما حث المهندس مصطفى صنع الله إدارة الشركة إلى مراجعة المشاريع التطويرية والتركيز على المشاريع ذات الأهمية والتي تساهم بدورها في زيادة الإنتاج وتحقق أعلى الإيرادات وبضرورة التواصل والتعاون مع الشركات الوطنية وإعطائها الأولوية في تنفيذ المشاريع المستقبلية للشركة، متمنياً لإدارة الشركة التوفيق والنجاح.

eanlibya